الموقع الرسمي للشيخ صالح العضيب
الموقع الرسمي للشيخ صالح العضيب
الخميس 14 ديسمبر 2017

جديد جديد الفتاوى
جديد الرسائل والبحوث
جديد الصوتيات والمرئيات


جديد الصوتيات والمرئيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

سؤال مهم
سؤال مهم
انا ابي يظلم امي وانا دائما اوقف معها
07-29-2017 11:31 AM


















السلام عليكم ..
ياشيخ ارجوك الرد بسرعه انا ابي يظلم امي وانا دائما اوقف معها لان مافيه احد يوقف بوجهه غيري ..اخر مره جا بيمد يده عليها ووقفت بوجهه قلت م تضربها بهذا العمر اضربني انا م تمد يدك عليها, و طبعا ضربها قبل كثير ولكن هذا اخر موقف هي اربيعينيه وهو كذلك ، جلس يدعي علي ي شيخ وقال لي كلام كبير ، هو دائما يرى نفسه الصح ويقول انتم مع امكم ضد الحق وهو والله مو صحيح وانا م تدخلت الا لما غلط عليها وقال كلام كبير وجا بيمد يده انا بعد هالعمر م ارضى اشوفها تنهان ابدااا ..السؤال هل انا مذنبه ؟ وهل ممكن ربي يستجيب دعواته انا حاسه بتانيب ضمير الله اعلم فيه م ابي اعقه واصلل م اغلط بكلامي نهائيا بس اوقف معها لاني م اقدر اسكت لوسكتت ظيصير الاعظم ارجوك جاوبني ؟؟

الجواب :
عليكم السلام
إن كان والدك يظلم والدتك فهذا لا يحل له فإن الله تعالى لم يبح الظلم لأحد بل حرّم الظلم على نفسه كما في الحديث القدسي الذي رواه الإمام مسلم في صحيحه : " يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا "
وبناء عليه فمنعه من ظلم والدتك فيه إحسان له مع الإحسان للوالدة لأن منع الظالم عن الظلم نصرة له كما قال صلى الله عليه وسلم : ( انصر أخاك ظالما أو مظلوما قالوا : يا رسول الله هذا ننصره مظلوما فكيف ننصره ظالما ؟ قال : تأخذ فوق يده ) أخرجه الإمام البخاري في صحيحه. لكن الوالد يجب عدم الاعتداء عليه بل يحال بينه وبين الوالدة حتى لا يعتدي عليها كما يجب الإحسان إليه وتحمل ما قد يحصل منه من أذى وهذا لا يتعارض مع منعه من ظلم الوالدة ودعاؤه في هذه الحال ظلم آخر فليس هذا الدعاء محلاً للقبول . والله أعلم .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 139


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الموقع الرسمي للشيخ صالح العضيب